Menu
فلسطين - غزة °32 °25
تردد القناة 10873 v
اعلان اعلى الأخبار الرئيسية

نعبر عن قلقنا إزاء ذلك

الصليب الأحمر لـ"فلسطين اليوم": الأسير الغضنفر يدخل مرحلة طبية حرجة

الغضنفر أبو عطوان
قناة فلسطين اليوم - خاص

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت إن المعتقل الفلسطيني المضرب عن الطعام الغضنفر أبو عطوان يدخل في مرحلة طبية حرجة، وفق ما وصل اللجنة من رئيس قسم الصحة "الإسرائيلي".

وأضافت زقوت في حديثٍ خاص لـ"قناة فلسطين اليوم" بأن الوضع الصحي الحرج للمعتقل أبو عطوان يثير قلق اللجنة الدولية للصليب الأحمر إزاء ذلك.

وتابعت: "زار الصليب الأحمر برفقة طبيب اللجنة المعتقل أبو عطوان قبل نقله لمستشفى كابلان وأثناء تواجده هناك، وتأكدت من أن اضرابه عن الطعام بمحض ارادته، وأنه لا أحد يجبره على اضرابه عن الطعام، أو حتى الاستمرار في اضرابه، وهل يتلقى الرعاية الطبية المناسبة".

ووجهت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعوةً لممثلي المعتقل أبو عطوان، وللسلطات الإسرائيلية على ايجاد حلٍ يجنب فقدان حياة الأسير الغضنفر.

ويواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان، البالغ من العمر 28 عاماً، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 63 على التوالي، وسط تحذيرات من تدهور وضعه الصحي.

كما حذر المستشار الإعلامي لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحريين حسن عبد ربه في حديثٍ خاص لـ"قناة فلسطين اليوم"، من خطورة الأوضاع الصحية الصعبة التي يعيشها الأسير الغضنفر أبو عطوان نتيجة التدهور الواضح في وضعه الصحي مع دخوله الشهر الثالث للإضراب المفتوح عن الطعام بشكل مستمر ومتواصل.