Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

إصابتان في جنين وسرايا القدس تواصل "رعب المخيمات" للتصدي لقوات الاحتلال

IMG-20240903-WA0188.jpg
فلسطين اليوم - جنين

تواصل لليوم التاسع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، معركة "رعب المخيمات" للتصدي للعدوان الإسرائيلي المستمر على شمال الضفة ومخيماتها.

وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، إن مجاهديها في مجموعات اليامون، يتصدون لقوات العدو في محيط المنزل المحاصر ويستهدفون قوات العدو والآليات العسكرية بزخات من الرصاص والعبوات الناسفة.

وأكدت الكتيبة في بيان اليوم الخميس أنها حققت إصابات مباشرة بين جنود الاحتلال وقواته.

كذلك، خاضت كتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية، بالأسلحة الرشاشة، مع قوات الاحتلال المتوغلة في شارع نابلس وبلدة اليامون.

وفي حين، يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في جنين، أصيب مواطنان، اليوم الخميس، بالرصاص الحي، في قرية كفر قود غرب المدينة.

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت إصابة لشاب، وأخرى لمواطن (65 عاما) بالرصاص الحي بمنطقة الفخد إلى المستشفى، موضحا أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر منزلا في القرية.

وكانت قوات الاحتلال أخلت في وقت متأخر من الليلة الماضية، عائلات بالقوة من شارع مهيوب في حي الجابريات من بينهم مسنة تبلغ من العمر 80 عاماً.

وكشف انسحاب قوات الاحتلال من عمارة الفارس في حي الجابريات أمس، عن دمار كبير في الشقق السكنية التي كان الجنود قد استولوا عليها وحولوها إلى ثكنات عسكرية.

وقال صاحب أحد المنازل الدكتور ليث سباعنة، إن جنود الاحتلال دمروا كل شيء في المنزل وحطموا الأثاث، وعاثوا فيها خراباً، وسرقوا مصاغا ذهبياً ومبلغا من المال.

وفي مخيم جنين، أحرقت قوات الاحتلال منزلاً، وداهمت عشرات المنازل من بينها منزل الشهيد جواد بواقنة وفتشتها ودمرت محتوياتها.

ودفعت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المدينة، فيما اقتحمت قوة أخرى المنطقة الصناعية في جنين وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي وكثيف هناك. كما جرفت الآليات شارع الناصرة شمال المدينة ودمرت البنية التحتية فيه.