Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

لبنان: مئات الإصابات بتفجير أجهزة الـ pagers المحمول باليد بتقنية إسرائيلية عالية

f2c5ce5b-3d35-4452-93d5-cdd084642fbf.jpg
فلسطين اليوم - لبنان

 أفادت الوكالة الوطنية للاعلام " بحدث امني معاد غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت اضافة الى  العديد من المناطق اللبنانية في جنوب لبنان والبقاع ، حيث تم بواسطة تقنية عالية "إسرائيلية" تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد  وقد افيد عن مئات الاصابات تعمل الإسعافات على نقلهم الى المستشفيات.

 وأكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إصابة "مئات الأشخاص" بجروح في لبنان  إثر انفجار لأجهزة اتصالات يحملونها، وفق وكالة "فرانس برس". 

وأعلن وزير الصحة اللبناني استشهاد 9  مواطنين بينهم طفلة وإصابة نحو 2800 آخرين حتى الآن.

وطالبت وزارة الصحة اللبنانية من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة بيجرز رميها بعيدا عنهم بشكل فوري، ومن المستشفيات الاستنفار ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة لخدمات الطوارئ.

وصدر في وقت لاحق بلاغ عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، تضمن الاتي:" تعرضت أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية للتفجير، مما أدى إلى سقوط اصابات، لذلك، تطلب ‎قوى الأمن الداخلي من المواطنين إخلاء الطرق تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات".

وأعلنت وكالة مهر الإيرانية: إصابة السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني بجروح ليست خطيرة جراء انفجار أجهزة الاتصال في لبنان ونقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يتبع....