Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

خسائر فادحة بمجمعات استيطانية شرق غزة بفعل طائرات حارقة

13c8a0e93970bbaa602bf8dab2acd8dc.jpg
فضائية فلسطين اليوم - فلسطين المحتلة

أفاد موقع "واللا" نيوز العبري أن إجمالي مساحات الأحراش الطبيعية والدونمات الزراعية، التي أتت عليها النيران بفعل الطائرات الورقية الحارقة، في المستوطنات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، بلغ 28 ألف دونم، محدثة اضرار بعشرات ملايين الشواكل.    

وأمس الأحد، تسببت الطائرات الورقية بإحراق حوالي 3 آلاف دونم في "غلاف غزة"، حيث ذكرت "يديعوت أحرونوت" أن الطائرات الحارقة تسببت بأضرار مادية واقتصادية كبيرة، ولم يتم تسجيل أي إصابات.  

 ونقل الموقع عن بعض المزارعين في الكيبوتسات قولهم، إنه "طوال أسابيع، كانت الحرائق مشتعلة في الحقول المحيطة بقطاع غزة، إذ أتت ألسنة النيران على مساحات واسعة من الغابات والمحميات الطبيعية ومناطق الرعي، وكذلك حقول القمح والمحاصيل الزراعية".  

 وحسب الإحصائيات الرسمية في كيان الاحتلال ، وصل رجال الإطفاء في محيط "غلاف غزة" إلى 350 نقطة اشتعلت بها النيران منذ أن بدأت مسيرات العودة على السياج الأمني مع قطاع غزة، ويوميا كانت تسجل حوالي 20 حادثة لحرق حقول للمزارعين أو مساحات من الغابات والأحراش.      

وكان رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو امر امس وزير المالية باستقطاع تعويضات مالية للمستوطنات من اموال الضرائب التابعة للسلطة الفلسطينية تقدر بعشرات ملايين الشواكل. 

ويقوم شبان فلسطينيون بشكل شبه يومي منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس الماضي بإطلاق طائرات ورقية مثبت فيها عبوات حارقة، باتجاه أراضينا المحتلة شرقي القطاع، وكبدت تلك الطائرات الاحتلال خسائر مادية فادحة.