Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

إلتزمت الصمت أمام المحققين

فيديو يرصد قساوة التحقيق مع الطفلة عهد التميمي داخل سجون الاحتلال

عهد التميمي.jpg
فضائية فلسطين اليوم - فلسطين المحتلة

نشرت عائلة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي ، مقطع فيديو ويُظهر لأشكال التحقيق القاسي مع عهد من قبل محققي الاحتلال الإسرائيلي، وهم يوجهون لها الشتائم ويتحرشون بها لفظياً.

وقال باسم التميمي، والد الطفلة عهد، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر "مؤسسة الحق الفلسطينية" في مدينة رام الله، اليوم الإثنين، إن ضابطا من الاستخبارات الإسرائيلية التابعة للإحتلال قال لها خلال التحقيق: "أنت فتاة جميلة، وشعرك أشقر ووجهك أحمر، ويجب أن تكوني على البحر وليس في الاعتقال ، مشدداً أن ذلك هذا القول بمثابة "تحرش لفظي". 

وأضاف  التميمي "أن ابنته  تعرضت الأيام الأولى للاعتقال لعملية تحقيق صعبة وقاسية تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية، لافتاً ان هذا الضغط يأتي في سياق كسر الإرادة والنموذج والرمزية التي أخذتها عهد ".

وأوضح والد عهد خلال حديثه أن أساليب المحققين الإسرائيليين مارسوا ضغط نفسي وجسدي عليها وتهديد وتخويف  ، كالعزل والنقل المتكرر ، عدا نقلها من مكان إلى آخر بواسطة ما تسمى بــ "مركبة البوسطة"

وتابع : "حرمت عهد من النوم لأكثر من 34 ساعة، مشيراً ان الجولة الواحدة  من التحقيق كانت تستمر لأكثر من 12 ساعة متواصلة ".

وأكد باسم التميمي أن ابنته عهد تفهم معنى مواجهة الاحتلال، فقد "رفضت من خلال الصمت أن تذكر اسمها أمام المحققين، فيما كانت تتعرض من قبل المحققين للكثير من الحيل والتحايل لاستنطاقها" إلا أنها أظهر معاني صمودها وتحديها أمام المحققين من خلال التزامها بحق الصمت .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة عهد التميمي ( 17 عاماً) في 19 من ديسمبر/ كانون الأول 2017، من منزلها في قرية النبي صالح بمدينة رام المحتلة بعد ظهورها بمقطع فيديو وهي تصفع جنديا إسرائيليا امام  ساحة منزلها .