Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

اعتصام أمام مجمع النقابات المهنية بالأردن للمطالبة بالإفراج عن معتقلي "دعم غزة"

6fce38fd-ed1e-44ee-914d-a45fe8c845fa.jpg
فلسطين اليوم - عمّان

شارك عشرات الأردنيين، في وقفة تضامنية، اليوم الأربعاء، للمطالبة بالإفراج عن "المهندسين المعتقلين على خلفية الحراك التضامني مع قطاع غزة".

وطالب المشاركون في الوقفة، التي دعت لها  "القائمة البيضاء" (محسوبة على الإسلاميين) في نقابة المهندسين الأردنيين، بسرعة الإفراج عن المهندسين المعتقلين، وكافة معتقلي الحراك الشعبي المتضامن مع غزة.

وأكد نقيب المهندسين الأسبق، عبدالله عبيدات، أن "التظاهرات أمام سفارة العدو، تهدف إلى حصارها، لتخفيف الضغط عن أهلنا في غزة، وللاحتجاج على اقتحام المسجد الأقصى، ولكنّ تم تشويهها من قبل بعض المأزومين وكتاب التدخل السريع والحاقدين على المعارضة الحقة"، وفق تعبيره.

وأعرب عبيدات عن أسفه لـ"حالة التخاذل التي وصل له مجمع النقابات المهنية، في دعم حقوق النقابيين والوقوف إلى جانبهم، الأمر الذي استدعى أن تقيم الفعالية القائمة البيضاء، باسمها لوحدها".

كما طالب العديد من قادة الأحزاب والنقباء والنواب خلال الفعالية، بوقف الملاحقات الأمنية والاعتقالات بحق نشطاء الحراك الشعبي المدافع عن غزة، باعتباره "يشوه صورة الأردن ومواقفه المتقدمة".

ووجّه رئيس الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن (تجمع حزبي نقابي أردني)، سالم الفلاحات، التحية لـ"كافة المهندسين وعلى رأسهم مهندسي الأنفاق والصواريخ والقذائف".

وعبّر الفلاحات عن أسفه لكون "الدعوة للاعتصام جاءت بدعوة من قائمة في نقابة المهندسين، وليس بدعوة من نقابة المهندسين أو مجمع النقابات المهنية".

واعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية قبل أيام عددا من الناشطين في الحراكات المتضامنة مع قطاع غزة، من بينهم الناشط النقابي البارز المهندس ميسرة ملص، أثناء تواجده بالقرب من الاحتجاجات بمحيط سفارة الاحتلال.