Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

حمدان: قدّمنا لمصر وقطر مقترحا لإنهاء العدوان

02c4dfeb-039e-46ed-8743-3938d2dd-1705515956.png
فلسطين اليوم - لبنان

حمّل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية جرائم الاحتلال منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي".

وأكّد حمدان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت، على "ضرورة تصعيد المقاومة في الضفة، وانضمام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية للمقاومة للتصدي لجرائم الاحتلال".

وأشار إلى أن "النازحين في قطاع غزة يعيشون مأساة حقيقية لا يمكن وصفها مع انعدام مقومات الحياة، حيث أن أكثر من 800 ألف فلسطيني في غزة يواجهون حرب تجويع، وأن أكثر من 60 ألف جريح منذ بدء العدوان، محرومون من السفر للعلاج".

وأضاف أن كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"والمقاومة لا تزال تدير المعركة بقوة واقتدار".

ونوّه إلى أن "تشكيل أي حكومة فلسطينية هو شأن وطني خالص لا شأن لأميركا به، وأن أي عملية لإطلاق الأسرى يجب أن تستند أولا إلى وقف شامل للعدوان على غزة". مؤكدا أن "هناك تصورا قدمناه لقطر ومصر يحقق ما نريد لكن هناك مماطلة من الكيان الصهيوني".

وأدان "العداون الأميركي البريطاني على اليمن"، مشيدا بـ"مواقف أنصار الله والجيش اليمني"، في التصدي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.