Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

الاحتلال يمنع فعاليات مناهضة للمارثون التهويدي السنوي في القدس

700x414.jpg
وكالات - القدس المحتلة

انطلق صباح اليوم الجمعة الماراثون السنوي التهويدي والذي تنظمه بلدية الاحتلال للسنة العاشرة على التوالي، وسط اغلاقات لشوارع وطرقات مدينة القدس، والذي يسعى الاحتلال من خلاله لإظهار القدس مدينة يهودية موحدة بشقيها.

وقامت شرطة الاحتلال بتوقيف فتية مقدسيين وصادرت منهم القمصان الخاصة بماراثون فلسطيني شعاره "عروبة القدس"، واعتقلت الفتى أحمد مصطفى.

في المقابل اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم ، الناشط المقدسي محمد أبو الحمص بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية بمدينة القدس ، لمنعه من المشاركة في ماراثون مناهض لماراثون بلدية الاحتلال التهويدي.

وأوضحت عائلة أبو الحمص أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلها صباحًا بعد محاصرتها المنزل بالكامل ثم قامت باعتقال محمد أبو الحمص، ولفتت أن سلطات الاحتلال احتجزته أمس لعدة ساعات وصادرت مفاتيح مركبته.

وأضافت العائلة أن هذه الإجراءات اتخذت ضده قبيل ماراثون بلدية الاحتلال التهويدي، حيث هُدد عدة مرات خلال الشهر الجاري بالاعتقال والملاحقة في حال تنظيمه اي فعالية مناهضة لماراثون بلدية الاحتلال.

ويهدف الماراثون إلى تمرير الرواية التلمودية/التوراتية للقدس، وينظم تحت رعاية بلدية الاحتلال ووزراتي السياحة والرياضة، وبدعم من عدد الشركات التجارية والرياضية الاسرائيلية والعالمية.