Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

الاحتلال ينسحب من جنين ومخيمها بعد اعتقال مواطنين بينهم القيادي جمال حويل

1-1715488.jpg تجريبف البنية التحتية في مخيم جنين
فلسطين اليوم - جنين

قالت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم جنين بعد اقتحام دام حوالي 8 ساعات، بتجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان، أن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى الاحتلال على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وكانت المدينة شهدت مواجهات، منذ فجر الخميس، أسفرت عن إصابة شاب، في البلدة القديمة بحي السيباط من مدينة جنين، بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

وكانت القوات الإسرائيلية، التي اقتحمت جنين قبيل منتصف الليلة، نشرت تعزيزاتها العسكرية فجر اليوم الخميس، في المدينة وأطراف مخيم جنين ونشرت عشرات الجنود القناصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" وسماع دوي انفجارات، بحسب "وفا".

وخلال الاقتحام، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال، تم خلالها تفجير عبوة ناسفة بآلية للاحتلال في سهل مرج ابن عامر في جنين أسفرت عن إصابة من بداخلها بجراح خطيرة.

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جنين، تصدّى مجاهديها لقوات الاحتلال وآلياته، قائلة: "خاض مجاهدونا رفقة إخوانهم من الفصائل الأخرى اشتباكاتٍ عنيفة معها".

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صعد عملياته في الضفة، بما فيها القدس، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، بالتزامن مع العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ ذلك اليوم، بلغ عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص جيش الاحتلال ومستوطنين في الضفة أكثر من 546، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، فضلا عن اعتقال 9 آلاف و170، وفق جهات رسمية فلسطينية.