Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

السيد نصر الله يلتقي وفدا من حماس للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة

cd53603a-c38c-4324-a440-23c5154c8e68.jpg
فلسطين اليوم - بيروت

التقى الأمين العام لحزب الله اللبناني، سماحة السيد حسن نصر الله مع، مع وفد قيادي من حركة حماس برئاسة ‏خليل الحية، وبحضور القيادي أسامة حمدان وناقشا أحدث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار.

وذكر حزب الله في بيان له اليوم الجمعة، أن السيد نصر الله استقبل وفدا من حماس بقيادة الحية و"جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموما وغزة خصوصا ‏وأوضاع جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

وتباحث المجتمعون بشأن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصّل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزّة.

وأضاف البيان: "جرى التباحث حول آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة".

وأكّد الطرفان "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى الصُعد كافّة بما يُحقّق الأهداف ‏المنشودة للمقاومة".

ويوم الجمعة الماضي، أكّد السيد نصر الله خلال لقاءٍ جمعه مع الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، الشيخ محمد طقوش "أهمية التعاون بين قوى المقاومة في معركة الإسناد للمقاومة الباسلة في قطاع غزّة وأهلها الصامدين الشرفاء".

وفي السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن رئيس الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" وصل العاصمة القطرية "الدوحة" اليوم؛ للمشاركة في مفاوضات الدفع بصفقة التبادل التي تنطلق اليوم.

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قد ذكر أمس الخميس أن حماس "عدلت إلى حد كبير موقفها من صفقة محتملة مع إسرائيل لإطلاق الرهائن"، معبرا عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى اتفاق يكون بمثابة خطوة نحو وقف دائم لإطلاق النار