Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

مستوطنات "غلاف غزة" تشتعل بالحرائق

منظومة الاحتلال الـ"كهروضوئية" تفشل في إيقاف الطائرات الورقية

bcc0fedc-b810-4f64-9202-b9c8bce3ec99-1529853338.jpg
فضائية فلسطين اليوم - فلسطين المحتلة

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن 11 حريقا اندلع في تجمعات استيطانية قريبة من قطاع غزة، اليوم الأحد، بالرغم من نشر جيش الاحتلال لــ منظومة الـ"كهروضوئية"، على طول السياج الفاصل مع غزة، وذلك في إطار محاربة  الطائرات والبالونات الحارقة.

وفشلت منظومة الـ"كهروضوئية" في إيقاف البالونات الحارقة القادمة من القطاع بعد ان سجل الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم عشرات الحرائق بمستوطنات ما يسمى بــ "غلاف غزة" منذ ساعات الصباح الاولى بفعل طائرات حارقة اطلقها الشبان الفلسطينين.

وتعمل منظومة كشف الطائرات الورقية الحارقة التي اعلن عنها الجيش "الإسرائيلي"، يوم الجمعة الماضي، بأشعة الليزر، وهي عبارة عن طائرة صغيرة مزودة بمعطيات مكانية، حيث بإمكانها وفق مزاعم الاحتلال التقاط الطائرات الورقية من مسافة 7 كيلومترات.

وكانت شركة "إسرائيلية" متخصصة في تصنيع الأنظمة الدفاعية ادعت اختراعها لسلاح جديد لمواجهة بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة .

في حين ذكرت وسائل إعلام عبرية" أن شركة رفائيل لصناعة الأنظمة الدفاعية المتقدمة نجحت في التوصل إلى اختراع يقضي على البالونات والطائرات الورقية الحارقة، وذلك من خلال أشعة الليزر.

وتشكل الطائرات الورقية المشتعلة التي يطلقها المتظاهرون الفلسطينيون من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، حديث الساسة والعسكريين في "الكيان الإسرائيلي"، في ظل الخسائر التي تلحقها المحاصيل الزراعية من جهة، ومن جهة أخرى عجز الاحتلال عن إيجاد حلول جذرية لها.