Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

مستوطنون يرفعون أعلام الاحتلال على جدران المسجد الإبراهيمي

thumb (4).jpg
فضائية فلسطين اليوم - وكالات

رفع مستوطنون متطرفون، اليوم الاثنين، أعلاماً لــ "كيان لإحتلال "الإسرائيلي" على جدران المسجد الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل، في الضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر محلية، أن المستوطنين رفعوا أعلاماً للاحتلال على جدران الحرم الشرقية والغربية، بحجة الاحتفال بـما يسمى "عيد الاستقلال".(ذكرى إحتلال فلسطين)

وقال ناشطون ضد الاستيطان في مدينة الخليل محاولات الإحتلال ومستوطنيه تأتي في سياق السيطرة على الحرم الإبراهيمي وجعلة ذات صبغة يهودية.

 من جانبهم طالب أهلي مدينة الخليل " أحرار العالم ومؤسسات المجتمع الدولي الحقوقية والإنسانية بكف يد الاحتلال عن المسجد الإبراهيمي باعتباره مسجدا إسلاميا خالصا لا حق لليهود فيه.

بدوره ، استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، قيام الاحتلال ومستوطنيه برفع أعلام الاحتلال على جدران المسجد الإبراهيمي.

وقال ادعيس في تصريحات صحفية اليوم الإثنين " إن تصاعد اعتداءات الاحتلال الإرهابية ومستوطنيه بحق المقدسات ينذر بعواقب وخيمة، مشدداً على أن المسجد الإبراهيمي هو مسجد خالص للمسلمين، وأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المحاولات  "الإسرائيلية" التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات الإسلامية .

واعتبر وزير الأوقاف الفلسطيني أن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم.