Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

القوى الوطنية والإسلامية بغزة تعلن انطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني

1013678353.jpg
فضائية فلسطين اليوم - قطاع غزة

أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة انطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي بمحافظة خان يونس من أمام منزل الأسير القائد محمد حسن أبو غالي القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

واشارت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر الجبهة العربية الفلسطينية في مدينة غزة " ان الاعلان عن الفعاليات المركزية إحياءا لليوم الوطني للأسير الفلسطيني ستكون من خلال مؤتمر صحفي في يوم الخميس الموافق 5 / 4 / 2018 من أمام منزل الأسير محمد أبو غالي بخان يونس .

وكانت  لجنة الأسرى نظمت اليوم الإثنين أمام مستشفى عبد العزيز الرنتيسي بغزة مؤتمرا صحفيا هاما تناشد خلاله جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة والسفارة الفلسطينية بالقاهرة والجهات المختصة لتسهيل سفر الأسير المحرر المبعد طارق إبراهيم عز الدين إلى مصر لتلقي العلاج اللازم حيث يعاني من مرض لوكيميا الدم وهو بحاجة ماسة للوقوف إلى جانبه وإسناده قبل فوات الأوان .

ووجهت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة التحية للشعب العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد مشددة على ضرورة المشاركة الفاعلة لإحياء يوم الأرض الخالد في نفوس وعقول الأجيال الفلسطينية .

يذكر ان الاسير محمد حسن أبو غالي من مواليد محافظة خان يونس بجنوب قطاع غزة في 21 / 3 / 1979 والذي أمضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي 16 عاما ويقضي حكما بالسجن 25 عاما وهو معتقل منذ تاريخ تاريخ 3 / 7 / 2002 . 

يشار إلى ان يوم الأسير الفلسطيني هو يوم تَضامني مع الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، ويوافق 17 نيسان/أبريل من كُل عام. حيث أقر المجلس الوطني الفلسطيني باعتباره السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية، خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/أبريل، يومًا وطنيًا للوفاء للأسرى الفلسطينيين .