Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

تواصل المسيرات المنددة بقرار ترامب

إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والإحتلال بالضفة الغربية وغزة

1025213586.jpg
فضائية فلسطين اليوم - فلسطين المحتلة

أصيب عشرات الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والمطاطي خلال اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي قمعت المسيرات الشعبية السلمية المنددة بإعلان الرئيس الأمريكي بأن القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأفاد مراسل "فضائية فلسطين اليوم بأن شابا أصيب، ظهر اليوم ، بعيار ناري في الرأس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود شرق بيت حانون شمال قطاع غزة وصفت حالته بـ" الخطيرة".

وقال مراسلنا : أن بعض الشبان حاولوا اجتياز السياج الفاصل خلال المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة، واستهدفت  القناصة المواطنين بإطلاق وابل من الرصاص لتفريقهم  .

أما في مدينة رام الله، أعلنت المصادر الطبية إصابة ثلاثة شبان في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قريتي بلعين وبدرس غرب المدينة.

وشهدت قرية المزرعة الغربية شمال رام الله أعنف المواجهات، عقب صلاة الجمعة ،أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق الأهلي الذي أقاموا الصلاة على الأراضي المهددة بالمصادرة.

فيما قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في كفر قدوم، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين في ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات الاغماء والاختناق.

وبحسب شهود من القرية، أفادوا  أن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي (توتو)، اثنان منهم في القدم وجرى نقلهم إلى المستشفيات بمدينة رام الله لتلقي العلاج، في حين أصيب اثنان آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب وقوع إصابات بالاختناق.

وتشهد القرية مسيرات أسبوعية منذ شهرين بعد أن شقت جرافات الاحتلال طرقًا ترابية في الجبال بين مستوطنة “حلميش” والقرية، تمهيدا لمصادرة ما يزيد عن ألفي دونم من الأراضي الزراعية والأراضي المزروعة بالأشجار الحرجية.

وفي قرية بلعين، اندلعت مواجهات على طول الجدار الفاصل بعد وصول عشرات النشطاء والشبان، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الغاز.

وشهدت نابلس  مواجهات عنيفة  بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في منطقة المنطرة في كفر قليل وكفر قدوم جنوب المدينة المحتلة .

فيما ، اعتقلت قوات الاحتلال بمدينة  الخليل طالبًا جامعيًا (22 عامًا) بالقرب من حاجز عسكري بالقرب من مدخل بيت أمر شمال المدينة ، جرى نقله إلى مكان مجهول ، بينما  اندلعت مواجهات متفرقة في منطقة باب الزاوية وسط الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن مواجهات تندلع كل يوم جمعة في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعترافه بالقدس عاصمة لــ"إسرائيل".