Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

الثانية خلال 72 ساعة .. العميد سريع: نجحنا في إسقاط مسيّرة أمريكية في صعدة

IMG-20240910-WA0109.jpg
فلسطين اليوم - اليمن

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أنها أسقطت طائرة أميركية مسيّرة.

وقال الناطق العسكري باسم القوات العميد يحيى سريع، "نجحت الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع (MQ9)، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة في شمال غرب اليمن"،

وشددت في مؤتمر صحفي على أن ذبك يأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومقاومته ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

وأكد سريع أنّ هذه الطائرة هي الـ9 من هذا النوع، والثانية خلال 72 ساعة، والتي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، إسناداً لقطاع غزة ومعركة "طوفان الأقصى".

والسبت، أعلن سريع نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع "MQ9"، في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، فجر اليوم، أنها نجحت في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثي، ومركبة دعم في مناطق سيطرتها (لم يذكرها)، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت سنتكوم، في بيان على منصة إكس، أنها دمرت كذلك طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت إن هذه الأنظمة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، تستهدف المقاومة اليمنية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي،  وذلك دعما لغزة وتضامنا مع مقاومتها.