Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

لازاريني: "الأونروا" لديها أموال لمواصلة العمل حتى أيلول المقبل

Doc-P-783614-638564426227400472.jpg
فلسطين اليوم - نيويورك

أعلن فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء أمس الجمعة، أن "الوكالة لديها أموال لمواصلة العمل حتى أيلول".

وقال لازاريني خلال كلمته أمام المؤتمر الذي تعقده الأمم المتحدة سنويا في مقرها بنيويورك لدعم "الأونروا": "عملنا بلا كلل مع الشركاء لاستعادة الثقة في الوكالة، بعد أن علقت دول عدة تمويلها في أعقاب مزاعم إسرائيلية في كانون الثاني بأن عددًا من موظفي الأونروا شاركوا في هجوم 7 تشرين الأول الذي نفذته حركة حماس على إسرائيل"، مشيرا إلى أن التعهدات الجديدة بتقديم أموال ستساعد في ضمان عمليات الطوارىء حتى أيلول.

وتحدث المفوض العام لوكالة (أونروا) عن مساع لتفكيك الوكالة وتصنيفها منظمة إرهابية، مؤكدا أن تفكيكها سيؤدي إلى انهيار العمل الإنساني وسيدفع ثمن ذلك ملايين الفلسطينيين.

وخلال كلمته في المؤتمر، قال لازاريني: إن "هناك جهودا لتفكيك الأونروا وطردها من مقرها في القدس الشرقية وتصنيفها منظمة إرهابية"، مضيفا أن الوكالة تعاني اليوم بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، و195 من موظفيها قتلوا في غزة.

ولفت لازاريني إلى أن نحو 190 منشأة للأونروا دمرها القصف الإسرائيلي، وأن أكثر من 500 شخص قتلوا أثناء سعيهم للحصول على خدماتها.

وقال "طلبنا 1.2 مليون دولار لسد الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، ولم نتلق سوى 20%""، مؤكدا أن الأونروا تعمل مع شركائها على خطة لتوفير التعليم للفلسطينيين في غزة عندما تنتهي الحرب، كما طالب بإطلاق سراح الرهائن فورا ودون شروط.