Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

استشهاد 5 صحفيين خلال 12 ساعة في قصف إسرائيلي على غزة والنصيرات

IMG-20240706-WA0106.jpg
فلسطين اليوم - غزة

استشهد خمسة صحفيين في غارتين إسرائيليتين خلال أقل من 12 ساعة على مخيم النصيرات ومدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء ابو ضبعان والصحفي رزق أبو شكيان بقصف الاحتلال منزل الأخير في مخيم النصيرات وسط القطاع فجر اليوم.

وذكرت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت منزل أبو شكيان الذي كان يؤوي مجموعة من النازحين من بينهم أسرة الصحفي أمجد جحجوح، حيث ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في المنزل أدت إلى ارتقاء 10 شهداء.

ومساء الجمعة، استشهد الصحفيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة مدوخ في حي الدرج بمدينة غزة.

وباستشهاد الصحفيين الجدد، يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 158.

وندد مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين بقتل الاحتلال الصحفيَّين في حي الدرج بغزة، مشيرا إلى أن استشهادهما يأتي بعد يوم واحد من استشهاد الصحفي بفضائية القدس محمد السكني في قصف مماثل على منزل عائلته في حي التفاح بمدينة غزة.

وقال المركز -في بيان- إن الجرائم المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في إسرائيل بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن حصيلة استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين.