Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

مستوطنون يقتحمون أماكن أثرية ويعتدون على المواطنين في الخليل

مستوطنون-877x580.jpg
فلسطين اليوم - الخليل

اقتحم مستوطنون، اليوم الجمعة، الأماكن الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وحسب وكالة "وفا" فأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا الأماكن الأثرية في تل ماعين، والكرمل، وأدوا طقوسا تلمودية ونفخوا في الأبواق على قمم جبال في مسافر يطا جنوب الخليل.

يذكر أن اعتداءات المستوطنين، تصاعدت في منطقة مسافر يطا، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لتهجير المواطنين قسرا من أراضيهم، والاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أطلق مستوطنون الرصاص الحي، الليلة، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وذكرت مصادر صحفية، ان مستعمرين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستعمرون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الاسرائيلي خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن: إن المستعمرين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح اليوم في القرية، واعتدوا على من فيها، ما أدى الى إصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالاضافة الى اعطاب اطارات بعض المركبات، قبل ان يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت بالجرافات صباح اليوم الخميس، تسعة منازل ومنشة زراعية في القرية، مخلفة أكثر من تسع عائلات بلا مأوى.

يشار إلى أن اعتداءات المستوطنين تصاعدت في الآونة الأخيرة على المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.