Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

الاحتلال يهدم 3 منازل وتسوية بناء وغرفة زراعية في أريحا ونابلس وبيت لحم

هدم.jpg
فلسطين اليوم - الضفة الغربية

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل وتسوية بناء وغرفة زراعية في نابلس وأريحا وبيت لحم.

فقد هدم الاحتلال منزلا وتسوية بناء شمال أريحا، وقال رئيس مجلس قروي فصايل إبراهيم عبيات لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت فصايل وهدمت منزلا مكونا من 3 غرف وتقدر مساحته بـ (130 مترا مربعا) ومسقوفا بالخشب، يعود للمواطن سعيد محمد رشايدة، ويأوي 10 أفراد.

وأضاف، أن قوات الاحتلال هدمت تسوية بناء آخر في فصايل يعود للمواطن عماد موسى نواورة، بعد الاستيلاء على معدات بناءه قبل نحو شهر.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت أمس منزلا في قرية الجفتلك، وبناية قيد الإنشاء من طابقين في العوجا شمال مدينة أريحا.

ففي نابلس، هدم الاحتلال منزلين قيد الإنشاء في الجهة الشمالية الغربية من بلدة يتما جنوبا، بحجة البناء دون ترخيص، وتعود ملكيتهما للمواطنين محمد شحادة نجار، وبراء شحادة نجار.

أما في مدينة بيت لحم، هدم الاحتلال غرفة زراعية وجرف حقول زيتون في قرية المنية، جنوب شرق المدينة، تعود للمواطن محمد محمود الكوازبة.

وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال أصدرت في النصف الأول من العام 2024، 359 إخطارا لهدم منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركز معظم هذه الإخطارات في محافظات الخليل (111 إخطاراً) وأريحا (73 إخطاراً) ورام الله (46 إخطار)، هدمت خلالها 318 منشأة