Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

إصابة برصاص الاحتلال في الخليل والاقتحامات تطال عدة مدن بالضفة

الضفة.jpeg
فلسطين اليوم - الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي-فجر اليوم الثلاثاء- اقتحامات جديدة بعدة مناطق في الضفة الغربية، واندلعت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

حيث اقتحم جيش الاحتلال مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في مدينة نابلس، واعتقل عددا من الشبان.

وأصيب فتى فلسطيني بالرصاص الحي، ليل الاثنين الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، خلال اقتحامهم البلدة، ما تسبب بإصابة فتى (17 عاما) بعيار حي في قدمه، وصفت حالته بالمتوسطة، فيما أُصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق من جراء قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال، وعولجوا ميدانيا.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم عايدة في بيت لحم، وبلدات سلواد (شمال شرق رام الله) والزبابدة (جنوب جنين) والسموع (جنوب الخليل).

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم -في وقت متأخر من مساء أمس- مخيم العروب شمال الخليل، وقالت المصادر الفلسطينية إن شبانا اشتبكوا مع القوات المقتحمة للمخيم.

في السياق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت، فجر الثلاثاء، محيط المدخل الرئيسي لبلدة عزون شرق قلقيلية، كما داهمت قوات الاحتلال محلات تجارية في إسكان الأطباء شرق نابلس، واقتحمت بلدة سلواد شمال شرق رام الله، فضلا عن اعتقالها أحد الشبان بعد مداهمة منزله في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات مداهمة واقتحامات يومية متزايدة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين الذين استشهد المئات منهم واعتقل الآلاف.