Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

شهداء ومصابون في سلسلة غارات طالت مناطق في وسط القطاع وجنوبه

-قصف-إسرائيلي-على-قطاع-غزة-e1620981684700.jpg
فلسطين اليوم - قطاع غزة

يدخل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة يومه ال154، بمزيد من التصعيد تجاه المواطنين الفلسطينيين في مختلف مناطق القطاع.

حيث أفاد مراسل فلسطين اليوم استشهاد شاب وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين بعد استهداف سيارة مدنية في منطقة العطار جنوب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن عددا كبيرا من المصابين وصلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي.

فيما قال مراسلنا بأن عدد شهداء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا بمنطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة، ارتفع إلى 9 أشخاص، من بينهم نساء وأطفال.

كما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها تجاه المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى، لاسيما جحر الديك والمغراقة وشمال مخيم النصيرات ومخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وفي رفح، استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلا غرب المدينة.

في حين أفادت مصادر محلية، بأن خان يونس جنوبي القطاع تشهد القصف الإسرائيلي الأكثر كثافة في غزة منذ فجر اليوم، استهدف مناطق شرقية في خزاعة وعبسان وبني سهيلة وغيرها.

ولا تزال عشرات العائلات محاصرة في منطقتي حمد والقرارة اللتين يحاصرهما الاحتلال منذ أن توغلتها الدبابات الإسرائيلية، ويمنع وصول طواقم الدفاع المدني إليهما.

وفي شمال القطاع، شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على مناطق متفرقة من مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا.

حيث أفاد مراسل فلسطين اليوم بوصول جريحين إلى مجمع الشفاء الطبي إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة.

ولا يزال حي الزيتون جنوب شرق غزة، يشهد اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي أعادتها توغلها في المنطقة.