Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

البنك الاسلامي يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل القيادة المستقبلية

البنك الاسلامي يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل القيادة المستقبلية

احتفل البنك الاسلامي الفلسطيني، بتخريج الدفعة الأولى من موظفيه الذين شاركوا في برنامج تأهيل القيادة المستقبلية لفروعه في الضفة الغربية،

والذي يهدف الى تأهيل وتدريب عدد من رؤساء أقسام التمويل والودائع ومراقبي الفروع ليكونوا نواة قادة للمستقبل من خلال انخراطهم ببرنامج تدريبي لمدة 3 شهور، بمجموع 84 ساعة تدريبية، وباشراف محاضرين وخبراء من داخل البنك وخارجه.
وحضر الحفل المدير العام للبنك الاسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم وأعضاء مجلس الادارة وممثل عن سلطة النقد وهيئة الرقابة الشرعية ومدير المشروع المدير الإقليمي لفروع الضفة الغربية ولفيف من المدربين ومدراء الدوائر والفروع في المحافظات.
وقال السيد بيان قاسم إن أحد أساليب التدريب المتبعة في البنك الاسلامي الفلسطيني هو إشراك الموظفين في برامج التدريب والتعليم، لاكسابهم المهارات والسلوكيات المطلوبة، لينعكس إيجاباً على أدائهم في العمل، لذا فإن تخريج هذه المجموعة من الموظفين يأتي استكمالاً للنهج الذي يتبعه البنك للارتقاء وتقديم الأفضل. وثمن قاسم دور السيد عماد السعدي المدير الإقليمي للفروع على الجهد الكبير الذي بذله من أجل إنجاح البرنامج وعلى مستوى المعلومات المقدمة خلال الدورة، مؤكداً على عقد دورات مشابهة في قطاع غزة.
من جانبه، عبّر نائب رئيس مجلس ادراة البنك الاسلامي الفلسطيني السيد صبحي قديح عن فخره بالقيادات المستقبلية للبنك، مشدداً على أن العلم لا يتوقف على دورة او دورتين، وأن الابداع والابتكار والعلم بحر كبير لا ينضب ولا يتوقف.
بدوره، أكد رئيس اللجنة التنفيذية في مجلس إدارة البنك الاسلامي الفلسطيني السيد مازن سنقرط ان "مجلس الادارة مهتم في بناء أفضل الكوادر البشرية وتدريبهم لشغل مناصب إشرافية وقيادية في المستقبل، وجلب أفضل الخبرات للبنك، وابتكار أفكار عصرية وغير تقليدية".
وأضاف سنقرط أن "البنك يبذل قصارى جهده في الحفاظ على المستوى المهني العالي والسمعة الطيبة التي يتمتع بها الموظفون، من خلال تدريبهم وتطويرهم وتحفيزهم بشكل مستمر".
وفي كلمة سلطة النقد الفلسطينية، هنأ رياض ابو شحادة المشاركين على اجتياز البرنامج التدريبي بنجاح، مشيداً بجهود البنك الاسلامي الفلسطيني في تأهيل وبناء قيادة شابة واعدة.
من جهته، حثّ الدكتور حسام الدين عفانة، رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك، الموظفين على اتقان العمل في أي منصب وأي وظيفة، مضيفاً انه يتوجب على كل موظف ان يكون ملماً بالثقافة المصرفية الاسلامية ليجيب على أسئلة الجمهور ويساعدهم.
وأضاف عفانة أن هناك قضايا مهمة يجب على الموظف أخذها بعين الاعتبار وتساهم في نجاح المصرفية المالية الاسلامية وهي حسن التعامل مع الناس والالتزام بالمظهر والسلوك.
بدوره، أوضح المدير الإقليمي للبنك الإسلامي الفلسطيني السيد عماد السعدي أن برنامج تأهيل القيادة المستقبلية يسعى الى خلق فريق عمل متفاهم وملم بالثقافة المصرفية الإسلامية ومؤهل مهنياً ليكون نواة لقادة المستقبل، والوقوف على نقاط ضعف وقوة موظفي البنك الإسلامي الفلسطيني، الى جانب تعزيز روح الإنتماء للبنك من خلال غرس مفهوم واضح للموظفين بالإعتماد عليهم لسد أي شاغر مستقبلاً.
وتعهد الموظفون الذين شاركوا في البرنامج التدريبي في كلمة ألقاها باسمهم الموظف أنس حمامرة، بحمل رسالة البنك الاسلامي الفلسطيني والعمل الدؤوب من أجل رفعة البنك والارتقاء به نحو الأفضل.
وشهد الحفل الذي أقيم في فندق جراند بارك، عرض فيلم قصير عن فعاليات الدورة. وفي نهاية الحفل قامت ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني بتكريم المحاضرين للبرنامج وتوزيع الشهادات على الخريجين.
والجدير ذكره أن البرنامج التدريبي تضمن شرح مفصل عن عمل الشؤون الادارية، والعمليات المصرفية، والدائرة المالية، والتمويل والمنح، وشؤون التمويل، والتدقيق الداخلي والخارجي، وهيئة الرقابة الشرعية، ودائرة المخاطر، وتكنولوجيا المعلومات. الى جانب ورشات عمل حول الامتثال والمخاطر، سلطة النقد الفلسطينية، الجوانب القانونية لتعبئة العقود والتعامل مع المستندات القانونية، القيادة، جودة خدمة العملاء، الخزينة والاستثمار، الاستثمار في بورصة فلسطين، الحوكمة في البنوك في فلسطين، تحسين الأداء المؤسسي باستخدام نموذج التميز الأوروبي، وادارة الوقت.