Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

في انتظار مبعوثي عباس لاستلامه. .

الحية: رد حماس المكتوب على قبولها إجراء الانتخابات "جاهز"

قيادة حماس.jpg
وكالات - قطاع غزة

جدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية؛ ترحيب حركته بالانتخابات الوطنية الشاملة؛ مؤكدًا استعدادهم لإنجاحها وجهوزيتهم لخوضها، في جو من التوافق الوطني، والحريات، دون معوّقات أو قيود".

وأوضح الحية أن رد حركة حماس الرسمي والمكتوب، على قبولها إجراء الانتخابات التشريعية أولا، على أن يتبعها بعد ما لا يزيد عن 3 شهور انتخابات رئاسية، كان من المفترض أن يسلّم يوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري.

وأوضح الحيّة أن رد حركته المكتوب "جاهز"، وفي انتظار وصول أحد مبعوثي رئيس السلطة محمود عباس من أجل استلامه. كي يصدر بعده المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات.

وفي هذا السياق، أكد عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح خلال تصريحات للإذاعة الرسمية، "انه وخلال الساعات القادمة سيتوجه حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة ، لاستلام رد حماس الخطي على ورقة الرئيس عباس بشأن الانتخابات التشريعية".

وأشار الأحمد انه "وفور تسلم الورقة الخطية سيتم التشاور لتحديد موعد الانتخابات التشريعية والتي سيعقبها الانتخابات الرئاسية بعد عدة أشهر".

وأضاف الحية:" جاهزون لمزيد من المرونة على قاعدة أن نذهب لانتخابات تعيد ترتيب البيت وتصل للمجلس الوطني (أعلى هيئة تشريعية فلسطينية)، على قاعدة الشراكة في القرار الفلسطيني لمواجهة التحديات".

وشدد الحية على ضرورة أن تكون الانتخابات الفلسطينية شاملة لـ"قطاع غزة، والضفة الغربية ومدينة القدس".

وبيّن أن حركته تسعى، عقب إجراء الانتخابات، إلى العمل (فلسطينيا) على ثلاثة مسارات متوازية، الأولى: تشكيل حكومة وحدة وطنية تدير الشعب في قطاع غزة والضفة والقدس.

المسار الثاني، بحسب الحية، فيتمثّل في انتخاب مجلس وطني وتشريعي، يعتبر صاحب اليد العليا في رسم السياسات للكل الفلسطيني.

وأما المسار الثالث فهو أن تمارس فصائل المقاومة دورها في مقاومة الاحتلال، ومن ثم التوافق على رؤية في ممارسة العمل السياسي والدبلوماسي وصولا لتحقيق الدولة.

(الأناضول)