Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

القدس.. شهر يوليو شهد أوسع عملية تدمير منازل منذ عام 1967

هدم منازل في القدس.jpg
فضائية فلسطين اليوم - القدس

اعتبر المرصد الأور ومتوسطي لحقوق الإنسان تدمير "إسرائيل" لمنازل الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، جريمة ترقى إلى "تطهير عرقي".

جاء ذلك في تقرير نشره المرصد مع مؤسسة هيومينا لحقوق الانسان والمشاركة المدنية، حيث قال إن جرائم التدمير الممهجة التي تنفذها "إسرائيل" ضد منازل الفلسطينيين، تأتي بضوء أخضر من الإدارة الأميركية، ووسط صمت دولي يصل إلى حد التواطؤ من جانب المجتمع الدولي.

وأضاف أن شهر يوليو/ تموز الماضي شهد أكبر عمليات تدمير واسعة في يوم واحد منذ عام 1967 طالت 11 بناية سكنية تضم (72 شقة سكنية) في جريمة ترقى إلى "تطهير عرقي".

وأوضح أن عمليات تدمير البنايات الفلسطينية أسفرت عن تشريد 22 فردا، من بينهم 14 طفلاً، وحرمت أكثر من 70 عائلة من السكن في شققها التي ما يزال أغلبها قيد الإنشاء.

ووفق متابعة المرصد وهيومينا؛ فإن عدة جهات من حكومة الاحتلال وبلدية القدس والجهات القضائية تتواطأ لتنفيذ عمليات الهدم الممنهجة لتهجير الفلسطينيين قسرا، ضمن مساعي لتغيير الواقع الديمغرافي في المدينة المحتلة.

ودعا المرصد المجتمع الدولي لتحمل المســؤولية تجــاه القــدس والســكان الفلســطينيين فيهــا وحمايتهــم باعتبارهــم ســكان منطقــة محتلــة بموجــب قــرارات مجلــس الأمــن والجمعيــة العامــة.

ش