Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

مخطط استيطاني "اسرائيلي" لشرعنة 7000 وحدة سكنية في الضفة المحتلة

66.jpg
فضائية فلسطين اليوم - فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الجمعة، عن خطة لحكومة الاحتلال"الإسرائيلي" لشرعنة نحو 7000 وحدة استيطانية سكنية في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، بأوامر من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وطلب من وزير التعليم نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي. 

وتصنف سلطات الاحتلال هذه الوحدات السكنية بأنها مهددة بالهدم أو الإخلاء لأنها بنيت دون ترخيص من السلطات نفسها.

وكان المجلس الوزاري "الإسرائيلي" المصغر (الكابينيت) أصدر قبل عام قرارًا بتكليف فريق لتطبيق خطة العمل المذكورة من أجل إزالة التهديد بهدم أو إخلاء المباني التي تأخرت عملية شرعنتها.

وتم تقديم توصيات طاقم القانونيين في تقرير من 200 صفحة لوزراء القضاء اييليت شاكيد، والحرب أفيغدور ليبرمان، والزراعة أوري ارئيل، وللمستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت، وقد تابع الوزراء الثلاثة عمل الطاقم في السنتين الأخيرتين.

وتقول الصحيفة إن "جزءًا من هذه المباني يقع على أراض أعلنتها "إسرائيل" قبل نحو 20 عامًا أراضي دولة، لكن بعد فحص أجرته الإدارة المدنية (هيئة إسرائيلية عسكرية تدير شؤون المدنيين الفلسطينيين) في السنوات الأخيرة، تبين أن جزءًا منها ليست أراضي دولة، وبذلك أصبحت أحياء استيطانية كاملة في الضفة غير شرعية بشكل مفاجئ.

ومنذ الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس في العام 1967 أقامت "إسرائيل" مئات المستوطنات يعيش فيها نحو نصف مليون مستوطن.