Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

سفارة فلسطين: السلطات المصرية تسمح بدخول جثمان "البطش" لغزة غداً

99b37070ca1dd85b78c55d6cd7d3f91847.jpg
فضائية فلسطين اليوم - وكالات

أعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح ، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية قد وافقت على دخول جثمان الشهيد الفلسطيني فادي البطش، ليواري جسده الثرى في قطاع غزة وذلك عبر معبر رفح البري .

وأوضح السفير دياب اللوح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن التنسيق جار حاليا مع سفارة دولة فلسطين بكوالالمبور من أجل نقل جثمان الشهيد البطش من ماليزيا إلى مطار القاهرة عبر الخطوط السعودية ومن ثم نقله إلى قطاع غزة.

وأثنى السفير دياب اللوح على تعاون الجهات والسلطات المصرية رفيعة المستوى على ما بذلته من جهود من أجل تسريع انهاء الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى قطاع غزة.

وقالت عائلة الشهيد العالم فادي البطش، إنه سيتم نقل جثمان ابنها من ماليزيا إلى قطاع غزة  يوم غد الأربعاء، عبر معبر رفح البري.

ولفتت إلى أن جثمان الشهيد سيدخل القطاع برفقة عائلته المكونة من زوجته وأبنائهم، الذين كانوا يعيشون مع الشهيد في ماليزيا.وو

وقدمت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الثلاثاء، تقرير تشريح جثمان العالم الفلسطيني فادي البطش إلى الشرطة، في إطار التحقيقات الجارية للكشف عن تفاصيل اغتياله السبت الماضي.

وقال وزير الصحة الماليزي داتوك سيري سوبرامانيام، إن "الوزارة تتحفظ على تفاصيل تقرير تشريح الجثمان لضرورة التحقيقات".

وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها صحيفة "نيو سترايتس تايمز" المحلية، "قدمنا نتائج تشريح جثمان الأكاديمي الفلسطيني البطش إلى الشرطة فور الانتهاء من المهمة".

وأكد أن "الأمر متروك في الوقت الراهن للشرطة لاتخاذ قرار الإفصاح عن تفاصيل التقرير من عدمه".

وتعرض الشهيد البطش لعملية اغتيال فجر يوم السبت الماضي في العاصمة الماليزية "كوالامبور" حيث تم إطلاق أكثر من عشرة رصاصات تجاهه من قبل مجهولين لاذوا بالفرار.

وتبنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيد، حيث وجهت الحركة والعائلة وجهات فلسطينية وفصائل أصابع الاتهام للاحتلال الإسرائيلي، كونه مسؤول عن عمليات اغتيال مشابهه بحق فلسطينيين وقعت فيما مضى.