Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

أسيران من قادة معركة جنين يدخلان عامهم الـ(17) في سجون الاحتلال

MNqQP.jpg
فضائية فلسطين اليوم - فلسطين المحتلة

دخل أن الأسيران القائدان في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي  ثابت مرداوي (42 عاماً)، وعلي السعدي "الصفوري" (55 عاماً) من محافظة جنين شمال الضفة المحتلة عامهم السابع عشر في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ ان الأسيران أنهيا ستة عشر عاماً في الأسر ويدخلان اليوم اليوم عامهم السابع عشر على التوالي .

واوضحت مهجة القدس إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المجاهدين مرداوي والصفوري بتاريخ 11/04/2002م، أثناء مشاركتهم في معركة الدفاع البطولية عن مخيم جنين خلال اجتياح قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدن الضفة المحتلة. وهما من مؤسسي سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنين.

ووجهت محاكم الاحتلال تهمة الانتماء وقيادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين والمشاركة في عدة بطولية ضد قوات الاحتلال الصهيوني أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوفها.

وأصدرت المحاكم الصهيونية بحقهما أحكاماً جائرة حيث صدر بحق الأسير القائد ثابت مرداوي السجن (21) مؤبداً بالإضافة إلى (40) عاماً، وبحق الأسير القائد علي الصفوري السجن (5) مؤبدات بالإضافة إلى (50) عاماً.