Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

أهالي مخيمي اليرموك وخان الشيح يحيون ذكرى يوم الأرض

أهالي مخيمي اليرموك وخان الشيح يحيون ذكرى يوم الأرض

أحيا اللاجئون الفلسطينيون في مخيمي اليرموك وخان الشيح بدمشق وريفها، ذكرى يوم الأرض رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها..

 

فعاليات في جنوب دمشق

هيئة فلسطين الخيرية تنظم مهرجان "ترابك بلدي ولا جنة بغربتي"

حيث نظمت هيئة فلسطين الخيرية ونادي جنين الرياضي مساء الأربعاء، مهرجانا جماهيريا تحت عنوان "ترابك بلدي ولا جنة بغربتي" في بلدة يلدا جنوب العاصمة السورية دمشق، إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد.

وشارك في المهرجان عدد من وجهاء اليرموك والمناطق المجاورة، وحشد كبير من أهالي المخيم، مؤكدين على تمسكهم بحق العودة إلى فلسطين وعلى ضرورة تخفيف معاناتهم في ظل تواصل الصراع في سوريا.

وتزامنا مع وجودهم في سوريا لتقديم المساعدات الإغاثية للمنكوبين السوريين والفلسطينيين، شارك أعضاء وفد "قافلة الجالية السويدية" التابعة لحملة الوفاء الأوروبية في المهرجان.

وافتتحت الفعاليات بسباق جري للأطفال، تلاه توزيع للكوفيات الفلسطينية على المشاركين.

كما شهد المهرجان كلمات وعروضا تمثيلية للفتية، صوروا من خلالها الوضع في فلسطين المحتلة في ظل انتفاضة القدس وتواصل عمليات الطعن والدهس وإطلاق النار التي ينفذها الشبان الفلسطينيون.

هذا وأدت فرقة جنين الفنية لوحات غنائية وأناشيد ثورية.

في غضون ذلك، خصصت فقرة ضمن المهرجان للتذكير بشهداء العمل الإنساني والطبي والإغاثي في اليرموك، وأبرزهم الشهيد يحيى حوراني (أبو صهيب) الذي تصادف الذكرى الأولى لاغتياله.

جفرا تنظم مهرجان  "إنا باقون مابقي الزعتر والزيتون" في يلدا

وفي اليوم التالي، نظمت مؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية في جنوب دمشق حفلا شعبيا بعنوان "إنا باقون مابقي الزعتر والزيتون" لكبار السن داخل مخيم اليرموك وفي البلدات المجاورة له، إحياء للذكرى الـ40 ليوم الأرض.

وحضر الحفل عدد من الفعاليات والمؤسسات ووجهاء المخيم تخلله عدد من المداخلات والاشعار والاهازيج والدبكة وكلمات لبعض وجهاء مخيم اليرموك.

مخيم خان الشيح

زراعة أشتال الزيتون في خان الشيح

في غضون ذلك، أقام مركز مؤسسة جفرا في مخيم خان الشيح بريف دمشق حملة تحت عنوان "نحن الأرض " بمناسبة يوم الأرض.

وتضمنت الحملة زرع  111 شتلة زيتون على طريق النهر في المخيم، بحضور ممثلين عن فصائل العمل الوطني الفلسطيني والمؤسسات والهيئات العاملة في المخيم.