Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا في غزة والقسام تدمر "ميركافا" بجباليا

سرايا القدس تستهدف دبابة.jpg
فلسطين اليوم - قطاع غزة

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، منفذة عمليات ضد آلياتها وجنودها موقعة خسائر في صفوفهم.

فقد أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاتليها "تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في منطقة التوام، شمال غرب مدينة غزّة".

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء، غرب معسكر جباليا، شمال قطاع غزّة.

وفي بيان، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بعبوةٍ ناسفة بالقرب من مركز الدفاع المدني، غرب معسكر جباليا.

كما أكدت دك تحشدات قوات الاحتلال شرقي معسكر جباليا شمالي القطاع بقذائف الهاون، مشيرة إلى اشتباك مجاهديها مع قوة إسرائيلية خاصة من المسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا.

من ناحيته، أعلن المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد بأنّ مقاتلي القوات "يواصلون إلى جانب إخوانهم من مقاتلي المقاومة التصدي للاحتلال في محاور جباليا ومخيمها شمالي القطاع"، مؤكدا  أنهم استهدفت بالاشتراك مع مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مواقع الاحتلال وقواته على محاور جباليا ومخيمها بقذائف الهاون.

وأمس الأربعاء، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، تفجيرها عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة إسرائيلية أثناء محاولتها تفخيخ منزل وتفعيل "روبوت" مفخخ. 

وأضافت، أنه عقب ذلك، وفور تقدم قوة النجدة التابعة للاحتلال إلى المكان، تم استهداف دبابة "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق الصفطاوي غربي مخيم جباليا، شمالي القطاع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس إسقاطها 3 طائرات من دون طيار إسرائيلية خلال تنفيذها مهمات استخبارية في سماء مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وأكدت السرايا استهدافها موقع "نتيف هعسراه" ومستوطنات "غلاف غزة" برشقة صاروخية.