Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في كمين للمقاومة الفلسطينية بجنين

20231228120824824.jpg
فلسطين اليوم - جنين

أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل جندي وإصابة آخرين في كمين نفذته المقاومة الفلسطينية في جنين، التي تتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل لليوم الرابع على التوالي.

وقالت مصادر إسرائيلية أن حدثا أمنيا صعبا وقع بمخيم جنين شمال الضفة الغربية في وقت تناقلت فيه مواقع التواصل مقاطع فيديو وصور لنقل إصابات لحقت بقوات الجيش الإسرائيلي المهاجمة هناك.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حضور سيارات إسعاف تابعة للجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث لنقل مصابين من الجنود في المخيم.

في الأثناء ظهرت مروحيات إسرائيلية من طراز أباتشي تحلق على علو منخفض في سماء مخيم جنين.

ووثقت فيديوهات من داخل مخيم جنين مشاهد لجنود إسرائيليين وهم ينقلون زملاءهم المصابين بعد وقوعهم بكمين.

يأتي هذا بينما، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي لمحاولات توغّل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وتحديداً في جنين ومخيمها، حيث تخوض اشتباكات ضارية معها، بالأسلحة الرشاشة والعبوات. 

وقد تجدّدت الاشتباكات المسلحة في الحي الشرقي لمدينة جنين، بعدما عاودت آليات الاحتلال، صباحاً، اقتحامه خلال العدوان المستمر على المدينة ومخيمها، وذلك بعد انسحابها من بلدة كفردان. 

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - جنين، خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور الحي الشرقي في جنين، وحي الدمج، وفي محاور القتال كافة في المدينة، وذلك بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجّرة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها. 

وأوقعت كتائب شهداء الأقصى قوة إسرائيلية راجلة في حي الجابريات في جنين بكمين محكم؛ أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر حسب ما اعترف الاحتلال.

وشهدت حارة الجابريات تحليقاً للطيران المروحي على ارتفاع منخفض لإخلاء الإصابات.

كما نصبت الكتائب كميناً محكماً لقوة مشاة إسرائيلية في حي الدمج بمدينة جنين، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح. 

وأفادت مصادر صحافية في الضفة الغربية بإصابة جندي إسرائيلي على الأقل في الكمين الذي أعدته المقاومة في حي الدمج، مشيرة إلى أنّ إصابته ميؤوس منها.

بدورها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين تمكّن مقاتليها من تفجير عبوة ناسفة معدّة مسبقاً في آلية عسكرية في محور شارع الجابريات أيضاً. 

وبالتزامن، اندلع أيضاً اشتباك مسلح في حارة شارع مهيوب في مخيم جنين، بينما حاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في بلدة كفردان غربي المدينة، وسط دوي أصوات الاشتباكات، وفق ما أكدت مراسلتنا. 

فيما أكّدت كتائب القسام، في السياق، خوض مجاهديها اشتباكات مسلحة مع قوة إسرائيلية في بلدة كفردان غربي مدينة جنين. 

وفي السياق، أكدت كـتائب المجاهدين - جنين، استهداف مجاهديها التحشدات العسكرية الإسرائيلية بشارع الناصرة بعبوتين شديدتي الانفجار.

يشار إلى أن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أطلقت منذ اللحظات الأولى لبدء جيش الاحتلال عمليته العسكرية في شمال الضفة، معركة "رعب المخيمات" للتصدي للعدوان.