Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

بعد عدة محاولات لاغتياله ..

الاحتلال يغتال "أبو شجاع" قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس

IMG-20240829-WA0079.jpg
فلسطين اليوم - طولكرم

استشهد صباح اليوم الخميس قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، محمد جابر المعروف بـ"أبو شجاع"

حيث زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال "أبو شجاع" و4 آخرين من أعضاء كتيبة طولكرم في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس في الضفة الغربية، بعد عملية عسكرية موسعة أطلقها فجر أمس الأربعاء.

وذكرت القناة الـ14 العبرية بعض تفاصيل عملية الاغتيال، وقالت إنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا، حاصر الجيش الإسرائيلي مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يتواجد بداخله عدد من المسلحين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع.

وأطلقت قوة من الجيش الإسرائيلي صاروخا على المبنى المحاصر، خلال تبادل لإطلاق النار مع المجموعة المسلحة.

وفي نهاية الاشتباكات المسلحة استشهد قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع" و4 آخرين كانوا برفقته، فيما اعتقل الاحتلال مواطنا من المبنى المحاصر.

يشار إلى أن القائد "أبو شجاع"، تعرض لعدة محاولات لاغتياله، إحداها كانت في نيسان/أبريل الماضي حيث أُعلن عم استشهاده رفقة 14 شهيدا آخرين في عملية عسكرية إسرائيلية امتدت لأكثر من 50 ساعة في طولكرم ومخيم نور شمس آنذاك؛ ليظهر "أبو شجاع" بعد أيام قليلة خلال تشييع جثامين شهداء المخيم.

ولاحقا في تموز/يوليو الماضي، تمكن أهالي طولكرم من فك الحصار عنه في مستشفى ثابت الحكومي، بعد  مناوشات حصلت كع أجهزة أمن السلطة بعد وصول قائد كتيبة طولكرم إلى المستشفى مصابًا في يده نتيجة انفجار قنبلة محلية الصنع.

وكانت الأجهزة الأمنية قد وصلت بعد مجيء جريح إلى المستشفى، وقامت بمحاصرته، وقد صدرت دعوات للنفير العام في مخيم نور شمس ومخيم طولكرم، "أبو شجاع"، وتوافَد الأهالي إلى المستشفى.