Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

ميقاتي: اهتماماتنا منصبة على عدم توسعة الحرب في لبنان

04b93cbb274b32d604f46a57c2cdda97.png
فلسطين اليوم - بيروت

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: "مهما ارتفع منسوب القلق على الوضع الأمني في الجنوب والتهديد بشن إسرائيل حربا على لبنان، تبقى اهتماماتنا منصبة على عدم توسعة الحرب. كما أن الدول الصديقة تعبر دائما عن اهتمامها بلبنان ومساعدتها له كي لا تتوسع هذه الحرب. وفي هذا الإطار، استقبلت أخيرا وزيرة خارجية ألمانيا وأمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وهما أعلنا مشكورين مبادراتهما الانقاذية تجاه لبنان. ونحن نشدد دائما على التزام تنفيذ مندرجات القرار 1701 كاملا بحذافيره، ونطالب بالزام العدو الإسرائيلي تطبيقه".

أضاف: "خلال جولتي الأسبوع الفائت في الجنوب، زرت أولا مقر قيادة جنوب الليطاني في الجيش واطلعت على الوضع الأمني، واستمعت إلى تأكيدات أن الجيش منضبط ولا تخلف لأي عسكري عن الالتحاق بمركزه طوال الفترة الماضية. كما زرنا مركز الامتحانات الرسمية، واطلعنا على الإجراءات المتخذة لحسين سير هذه الامتحانات، وهذا انجاز كبير في هذه الظروف. ولا بد هنا من التنويه بجهود معالي وزير التربية وبإقبال الطلاب على المشاركة في الامتحانات، رغم الظروف الصعبة. زرنا أيضا مع معالي وزير الصحة مركز الطوارئ في  الجنوب، ولمست مدى الاندفاع والحضور لمختلف الهيئات الصحية المعنية والتعاون في ما بينها. ومع أملنا بألا تتوسع الاعتداءات، فإننا نؤكد أن الحكومة موجودة بكل هيئاتها".

وتابع: "كذلك، يهمني الاشارة الى أن بعض ما يتم تداوله اعلاميا وسياسيا من سيناريوهات لمفاوضات مفترضة لمرحلة ما بعد الحرب في الجنوب غير دقيق أو لا يعبر بدقة عن واقع الاتصالات الاولية التي جرت. لذلك، نتمنى تحاشي التداول في هذا الموضوع، حفاظا على الموقف اللبناني من التمسك باستعادة الحقوق اللبنانية كافة. كما نؤكد دوما أن تضحيات اللبنانيين وصمودهم ووحدتهم هي الجواب الأوضح على كل التحديات التي تتهددنا".