Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

شهداء وجرحى في سلسلة غارات استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة

d9a4c027-168d-42d5-b855-dfab2a7ce87e_16x9_1200x676.jpg
فلسطين اليوم - قطاع غزة

غارات إسرائيلية وقصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ 186 من العدوان على القطاع، ومزيد من الضحايا.

حيث أفادت مصادر صحافية، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال على حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قال مراسل فلسطين اليوم، إن مواطنا أصيب إصابة حرجة جراء استهدافه بمٌسيرة إسرائيلية بمنطقة التنور في حي الجنينة شرقي رفح، ليُستشهد بعدها متأثرا بجراحه.

غي حين امكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثامين 3 شهداء من شرق بني سهيلا بخان يونس ونقلها إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وفي مدينة غزة ارتقى شهيدان وعدد من الجرحى إثر قصف استهدف لجان العشائر المسؤولة عن تأمين المساعدات جنوب شرقي المدينة، كما طائرات الاحتلال تقصف بصاروخين منزلا في حي الشجاعية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حي التفاح في المنطقة الجنوبية من مدينة غزة إضافة إلى قصف على شمال غزة.

وتواصلت الغارات الجوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وتركزت عمليات القصف الاسرائيلية فجرا، على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال غزة، كما أطلقت زوارق الاحتلال النار تجاه شاطئ مدينة رفح.

وفي المحافظة الوسطى استشهد مواطن وأصيب 20 آخرين في قصف جوي إسرائيلي على منزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية محيط شارع "المدارس" بالمدينة.

وتوقعت وزارة الصحة في القطاع، ارتفاع عدد الشهداء في خان يونس بعد انسحاب الاحتلال، حيث تم انتشال 84 جثماناً حتى الآن بعضها متحلل.

وكانت مصادر محلية قد أفادت باستشهاد خمسة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى بمخيم المغازي، وسط القطاع، الليلة الماضية، كما استشهد الطبيب شادي أبو حسنين في قصف استهدف مفترق السرايا بمدينة غزة.