Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

حركتا الجهاد و حماس تدعوان إلى النفير العام يوم الجمعة نصرة لغزة

حماس والجهاد.jpeg
فلسطين اليوم - غزة

دعت حركة الجهاد الإسلامي الأمة العربية والإسلامية واحرار العالم إلى النزول للشوارع والساحات يوم غد الجمعة للتعبير عن الغضب ونضصرة للفلسطينيين في قطاع غزة الذين يواجهون العدوان المتواصل الذي يستهدف الأطفال والنساء والشيوخ.

فيما جددت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم دعوتها للشعب الفلسطيني وكل شعوب العالم لمواصلة الحراك الجماهيري والفعاليات الشعبية الرافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وطالبت حماس الجماهير في بيانها جعل أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة أيامًا لتصعيد كل أشكال التظاهر والمسيرات الشعبية والفعاليات في كل الساحات تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وأصدرت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس بيان جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
"وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر"
يا جماهير امتنا العربية والإسلامية.. 
نداء الواجب لنصرة أهلكم في قطاع غزة المحاصر

تدخل الحرب الوحشية الظالمة على أهلكم الصامدين في قطاع غزة يومها الـ 41 ، فيما تتكشف كل يوم نوايا الكيان الصهيوني الخبيثة الذي يهدف لابادة وتهجير الشعب الفلسطيني ، وصناعة نكبة جديدة أشد وقعاً وتأثيراً من نكبة العام 1948 ، وتمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي عموما والمصري والأردني خصوصا. 
يا أحرار الأمة وعلماءها وأحزابها وتياراتها ونقاباتها .. 
أيها الشرفاء .. 
إننا نتوجه لكم بهذا النداء مستصرخين فيكم نخوة العروبة وشهامة العرب ، نستصرخ فيكم روح الإسلام وعزة المسلمين وواجبهم في دفع الظلم ونصرة المظلومين . 
وندعوكم لإعلان النفير العام والنزول إلى الشوارع والساحات غضبا ونصرة لأهلكم وأشقاءكم الذين يواجهون العدوان ويقاومون المعتدين الصهاينة الغرباء الذين زرعوا كيانا غاضبا في جزء من أرض العروبة والإسلام. 
يا جماهير امتنا وكل أحرار العالم .. 
لقد بلغ هذا العدوان الاجرامي مبلغا خطيرا وتجاوز كل الحدود بقتل الأطفال والنساء واقتحام المشافي وتفجير المساجد والكنائس وتدمير البيوت الآمنة وقصف المخابز وتسميم المياه ومنعها من الوصول للناس. إنكم شركاء في الواجب وشركاء في  القضية التي تهم كل عربي وكل حر يؤمن بالحق والعدل وكل مسلم. 
إننا ندعوكم لوقفة تنصرون فيها الحق وتجسدون فيها الانحياز للعدالة وترفعون الصوت عاليا من أجل وقف الحرب على غزة وإجهاض مخططات الفاشية الصهيونية. 
وليكن يوم غد الجمعة يوم فلسطين في كل عواصم العرب والمسلمين. 
حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 
الخميس 16 نوفمبر 2023