Menu
فلسطين - غزة °29 °21
تردد القناة 10873 v
بنر بجوار شعار القناة

إيلون ماسك: تيسلا صنعت أكثر من 3 ملايين سيارة

_125579791_78e005eb-5c05-4fc4-b8f7-2baa777e8012.jpg
قناة فلسطين اليوم - وكالات

قال أغنى رجل في العالم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ تيسلا أن الشركة أنتجت أكثر من ثلاثة ملايين سيارة. منها مليون سيارة تم إنتاجها من قبل مصنع تسلا في شنغهاي وحده.

إيلون ماسك و تيسلا

يأتي إعلان ماسك بعد أشهر من عمليات الإغلاق ونقص قطع الغيار في الصين. الأمر الذي كان يهدد عملية إنتاج سيارات تيسلا.

حيث يتم استخدام مصنع تيسلا في شنغهاي من أجل انتاج عدد كبير من السيارات الجديدة بعد افتتاحه في عام 2018 والسنوات اللاحقة من الاستثمار.

وكانت شركة تيسلا قد أعلنت في شهر يوليو الماضي أنها سلمت 254695 سيارة في الربع الثاني، أي بزيادة قدرها 26.5٪ على أساس سنوي.

وهذا يشير إلى زيادة المبيعات والطلب على سيارة إيلون ماسك الكهربائية التي تقوم شركته تيسلا بتصنيعها.

ومع ذلك، تعد تيسلا صغيرة في سوق عمالقة السيارات الكهربائية. قامت تويوتا بتسليم أكثر من 10 ملايين سيارة العام الماضي فقط. ولهذا قالت تيسلا في وقت سابق من هذا العام 2022. إنها تُخطط لزيادة عدد السيارات التي سيتم تسليمها بنسبة 50 ٪ سنويًا.

بالإضافة إلى مصنعها في شنغهاي، تنتج تسلا السيارات في مناطق أخرى مثل فريمونت وأوستن بتكساس وبالقرب من برلين في ألمانيا. وقال إيلون ماسك أن مصنع فريمونت أنتج تقريبا مليوني سيارة.

وفي الشهر الماضي، قال ماسك إنه يريد إعادة مصنع شنغهاي ليقوم بإنتاج السيارات بشكل قوي ومكثف. فيما أعرب عن أسفه لأن مصانع تسلا في برلين وأوستن كانت تخسر مليارات الدولارات. والسبب يرجع إلى سلسلة التوريدات والمشكلات الخاصة بالإنتاج.

يذكر أن ماسك قد باع أكثر من 7 ملايين سهم في تيسلا الأسبوع الماضي بقيمة حوالي 6.88 مليار دولار. والسبب يرجع لقضيته الشهيرة مع تويتر. حيث يخوض معركة قانونية من أجل إجباره على اكمال صفقة الاستحواذ على الطائر الأزرق مقابل 44 مليار دولار.

أخيرا، انخفض سهم شركة تيسلا بنسبة 25 ٪ تقريبًا في عام 2022 حيث كان المستثمرون يعيدون تقييم الشركات سريعة النمو في مواجهة مخاوف التضخم والاقتصاد الكلي والركود الذي يواجهه العالم.