Menu
فلسطين - غزة °29 °21
تردد القناة 10873 v
بنر بجوار شعار القناة

التربية والتعليم تُعلن موعد عقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة

موقع المتقدمون طلاب توجيهي .jpg
قناة فلسطين اليوم - وكالات

أعلن مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم برام الله محمد عواد، عن موعد عقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين للعام الجاري 2022.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن موعد عقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين للعام 2022 "الاستكمال"، ستكون يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022.

وبين أن امتحان "الاستكمال" هو دورة للذين اجتازوا أربعة مباحث على الأقل بنجاح، ويستكملوا من خلالها بغرض تحسين الدرجات وزيادة المعدل، أو استكمال بحد أقصى 4 مباحث، وكذلك للحالات الطارئة التي تعذّر على الطالب التقدّم بالدورة الأولى لأسباب قاهرة.

وأكد عوّاد على أن نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2022، ستكون يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وفيما يتعلق بآلية إعلان النتائج، أفاد عوّاد، بأنها ستكون وفق آلية الأعوام الماضية، وذلك من خلال الرسائل النصية (SMS) عبر شركتي جوال وأوريدو، أو عبر موقع وزارة التربية والتعليم والذي يتيح للطالب الحصول على كشف علامات إلكتروني من خلال رقم الجلوس.

وقال إنه بإمكان الطلبة في اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، الحصول على كشف علامات ورقي وتصويره وتصديقه إذا كان الطالب لا يرغب في تحسين المعدل في الدورة الثانية.