Menu
فلسطين - غزة °30 °22
تردد القناة 10873 v
اعلان اعلى الأخبار الرئيسية

كم حصد ليفربول من وراء لقب كأس الاتحاد الإنجليزي؟

8Gkgx.jpg
قناة فلسطين اليوم - وكالات

حقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 2021-2022، بعد الفوز على تشيلسي في النهائي, ليكون اللقب الثامن له في المسابقة. وبعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي, فاز ليفربول (6-5) بركلات الترجيح، ليحصد اللقب الأول في المسابقة منذ موسم 2005-2006.

وبهذا حقق ليفربول لقبه الثاني هذا الموسم، بعد الفوز في فبراير الماضي بكأس الرابطة الإنجليزية، على حساب تشيلسي بركلات الترجيح أيضا.

الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي يضيف لخزائن ليفربول قرابة 10 ملايين جنيه إسترليني، حسب ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلا عن تقارير إنجليزية.

جوائز كأس الاتحاد الإنجليزي قبل المباراة النهائية، كان ليفربول قد حصل بالفعل على 1.6 مليون جنيه إسترليني نظير فوزه في الأدوار السابقة.

وكان ليفربول قد تغلب على شروزبري تاون وكارديف سيتي ونورويتش سيتي ونوتنغهام فورست ثم مانشستر سيتي قبل أن يصعد لمواجهة تشيلسي في النهائي.

وبفوزه في المباراة النهائية على تشيلسي، أضاف ليفربول 1.8 مليون جنيه أخرى إلى خزائنه مقابل تحقيق اللقب، ما يعني أنه حصد إجمالا 3.4 مليون جنيه إسترليني مجموع الجوائز المالية للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبجانب الجوائز المالية المقدمة لليفربول كبطل، حصد النادي قرابة 6 ملايين جنيه إسترليني من إيرادات أيام المباريات (من مبيعات التذاكر وغيرها من مصادر الدخل)، بجانب 650 ألف جنيه من عائدات البث التلفزيوني. وبهذا يكون ليفربول قد ربح 10 ملايين جنيه إسترليني تقريبا لفوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2021-2022.