Menu
فلسطين - غزة °15 °5
تردد القناة 10873 v
اعلان اعلى الأخبار الرئيسية

الخارجية الإيرانية: إيران ليست متعجلة في محادثات فيينا

MOGH9.jpg
فضائية فلسطين اليوم-وكالات

أعلن مساعد الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، أنّ جولة المفاوضات القادمة في فيينا ستنطلق نهایة الأسبوع الجاري، لافتًا إلى أنّ إيران ليست متعجلة، ولن تسمح لأحد أن يتلاعب بالوقت.

وأكد زادة، خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي، أنّ فريق بلاده يتوجه إلى فيينا بعزم للوصول إلى اتفاق جيد، آملًا أن يأتي الطرف الآخر بالعزم ذاته.

وقال زادة: إننا نتباحث في فيينا حول المسودتين اللتين قدمناهما للطرف الاخر حول رفع الحظر وكذلك كيفية وقف خطوات ايران التعويضية ازاء رفع الحظر. ليس هنالك شيء باسم الاتفاق الموقت وخطوة فخطوة.

وعلّق زادة على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنّ "ايران لم تكن جادة في العودة الى التزاماتها ولهذا السبب قمنا بانهاء المفاوضات" قائلًا إنّ "الطرف الذي ليس عضوا في الاتفاق النووي ولم ينتهك الاتفاق فقط بل بذل كل جهده خلال الأعوام الأخيرة كي لا يلتزم أحد به وعاقب كل من التزم به ليس في موقع يؤهله أساسًا لاطلاق مثل هذه التصريحات.

وأضاف: من الأفضل لأميركا بدلاً من التهرب من مسؤوليتها العودة للطريق الأسهل وتنفيذ التزاماتها في اطار ما وقعت عليه في العام 2015 .

وأشار زادة إلى أنّ الكيان الصهيوني يسعى على الدوام لتوجيه الاتهامات للاخرين واثارة قضايا مصطنعة في النظام الدولي ولم يخف معارضته للاتفاق النووي منذ اليوم الاول وبذل كل جهده في عهد ترامب لتقويض الاتفاق كما سعى في عهد اوباما كي لا يتم توقيع الاتفاق.

وشدد على أنّ الكيان يمتلك رؤوسا نووية وليس عضوًا في أي نظام مراقبة دولية (للانتشار النووي) ولم يوقع اتفاقية الضمانات وبذل كل جهده سرًا وعلنا لتقويض الأمن والنظام في المنطقة.