Menu
فلسطين - غزة °-18 °-18
تردد القناة 10873 v
بنر أعلى الأخبار

عليان: لقاءات القاهرة لا توازي حجم المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية

عليان
فضائية فلسطين اليوم - قطاع غزة_ محمد أبو العطا

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جميل عليان، أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة خطيرة جدا و تتعرض لتأكل حقيقي ومشكلة كبيرة، وعندما نتحدث عن حلول للقضية وللوضع الفلسطيني يجب أن نغادر مربع المجاملات.

وأضاف عليان خلال حديث له لـ "قناة فلسطين اليوم، مساء الجمعة، أن لقاءات القاهرة الأخيرة لا توازي حجم الخطورة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات ممكن أن تقوم بها لجنة فنية تتعلق بالانتخابات فقط فلا داعي لكل هذه الوفود.

وبين عليان أن وفود الفصائل الفلسطينية لم تحقق سوا شرعنه التسوية والسلطة من خلال ما تم الاتفاق عليه في موضوع الانتخابات.

وأوضح عليان أن الشعب الفلسطيني يمتلك كل الأدوات اللازمة لفك الارتباط بأي قرارات دولية و إقليمية من اجل الوصول إلى قواسم مشتركة لكي تزعج الاحتلال الإسرائيلي في كل الأرض المحتلة.

وطالب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي جميل عليان بإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية كمنظمة تمتلك و تمارس كل أدوات المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وتكون المظلة التي يحتمي بها الفلسطينيين

وفي نهاية حديثة شدد عليان على ضرورة تشكيل كيانيه سياسية فلسطينية في غزة و الضفة تكون تابعة للمنظمة ليس لها أي ارتباط بأوسلو تهدف إلى انتقال الفصائل الفلسطينية من الحالة الحزبية الى الجماعة الوطنية لتحقيق وحدة فلسطينية حقيقية.