Menu
فلسطين - غزة °30 °22
تردد القناة 10873 v
اعلان اعلى الأخبار الرئيسية

ألفيس يكشف مشكلة برشلونة ويعطي نصيحة ذهبية لدست

GDCLs.jpeg
فضائية فلسطين اليوم_وكالات

حلّل داني ألفيس لاعب ساو باولو البرازيلي الوضع الحالي لناديه القديم برشلونة، وأرسل نصيحة وحيدة للاعب الأمريكي سيرجينو دست للنجاح في البارسا.

وقال ألفيس البالغ من العمر 37 عامًا في مقابلة مع إذاعة ‘‘راك1‘‘ الكاتالونية: ‘‘العمر مجرد رقم، عندما تعرف ما تريد وما عليك القيام به، يمكنك أن تعطي نتائج جيدة، الخبرة مهمة، وأقدم أفضل ما لدي حتى الآن‘‘.

وأضاف: ‘‘آخذت الرقم 10 في ساو باولو لأنه لم يوجد أرقام أخرى متاحة، فأنا أحب أكثر أرقام 2 ، 3 ، 4 ، 22، لكني لا أعطي أهمية كبيرة للرقم، لا أراه، فهو يكون على ظهر قميصي، والأهم هو الشعار الذي تدافع عنه‘‘.

وعن وضع برشلونة الحالي، علق ألفيس: ‘‘برشلونة يغير فلسفة النادي، من الطبيعي أن يواجه مشاكل، بالنسبة لي فقد هويته قليلًا، والآن يتعين عليه أن يمر بمرحلة صعبة لاستعادتها‘‘.

وتابع: ‘‘كانت الهزائم أمام ليفربول وبايرن ميونيخ مؤلمة للغاية، لكنها كانت ضرورية لمعرفة أن النادي يسير بشكل خاطئ‘‘.

وواصل: ‘‘يبدو لي أن برشلونة يريد الآن أن يكون فريقًا تجاريًا ونادي بيع وشراء، وهكذا تفقد هويتك، أعتقد أن هذه مشكلة برشلونة‘‘.

وعن رغبة ليونيل ميسي في مغادرة برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، علق ألفيس: ‘‘ميسي كبير، إنه درع برشلونة، لكن عندما تنظر حولك وترى أن كل شيء كارثي، فمن الطبيعي أن ترغب في المغادرة، ما فعله كبير جدًا لدرجة أنه يجب عليهم وضع اسمه على الملعب‘‘.

وعن كواليس رحيله عن برشلونة، اعترف ألفيس: ‘‘أرادوا أن أغادر النادي دون أن يتحدثوا معي، وعندما لم يتمكنوا من التوقيع مع ظهير أتوا يركضون لتجديد العقد، شعرت بعدم الاحترام‘‘.

وأكد: ‘‘لو عاملوني بالطريقة التي أستحقها كنت سأستمر في برشلونة، إنه نادي أحبه وأعتبره موطني‘‘.

وأشار ألفيس: ‘‘ذهبت إلى يوفنتوس لأثبت أنني ما زلت أملك المستوى العالي، وأردت أن أعود لبرشلونة، وكان البارسا بحاجة لي، كنت مستعدًا للعودة مجانًا بدون رسوم انتقال، لكنهم في البارسا لم يكن لديهم الشجاعة ليعترفوا بأنهم كانوا مُخطئين‘‘.

وأوضح النجم البرازيلي: ‘‘ليو ميسي مثلي لا يفكر سوى في تحقيق الانتصارات، إنه افضل لاعب بالتاريخ‘‘.

وعن نيمار جونيور، قال ألفيس: ‘‘كل اللاعبين الذين غادروا برشلونة ينتهي بهم الأمر بالندم على الرحيل، لا أعرف ما يفكر فيه الآن، لكني أود أن يعود‘‘.

وعن مقارنة سيرجينو دست به، علق ألفيس: ‘‘دست لديه الكثير من الجودة ولديه فرص للنجاح في برشلونة لكني لا أحب إجراء مقارنات‘‘.

وختم ألفيس بقوله: ‘‘إذا كان عليّ أن أقدم نصيحة ذهبية لدست، فالأمر بسيط للغاية: ‘‘مرر الكرة إلى ميسي‘‘.